● جمعية عطاء تعلن اطلاق حملة الأضاحي 2024

نحن في جمعية عطاء للإغاثة والإنسانية نؤمن بالفعل الإيجابي الذي يمكن أن تحققه المشاريع الاجتماعية والخيرية. تعكس صفحة المدونات هذه رؤيتنا والتزامنا بمشاركة القصص، والأفكار، والتجارب التي تلهم وتشجع على العطاء والتأثير الإيجابي في مجتمعاتنا.

من خلال هذه المنصة، نقدم لكم نافذة إلكترونية لاستكشاف رحلتنا وتعرفكم على مبادراتنا وبرامجنا. ستجدون هنا قصص نجاح، تقارير إحصائية، وحكايات حية من الأفراد الذين استفادوا من دعمكم ومساهماتكم الكريمة.

نحن نعتبر أن المشاركة في المحادثات الاجتماعية وتعزيز الوعي هما جزء لا يتجزأ من مهمتنا. ونأمل أن تكون هذه المدونة مصدرًا للإلهام والتفاؤل، وتشجيع للجميع على الانخراط في عمل العطاء وتحقيق التغيير الإيجابي.

المدونة

من خيال إلى واقع.. “منى” حكاية أمل وعودة لبناء مستقبل مشرق وجميل

بنشاط ووجه باسم مفعم بالحيوية وسط عائلة بسيطة، كانت تستيقظ الطفلة منى كل يوم لتذهب إلى مدرستها، متميزة في دروسها/ تحب التعليم وتسابق الزمن، فما ألذ عروس الزيت والزعتر وسط عائلة سعيدة وصحبة الدراسة.

إقرأ المزيد »
“بتمنى نرجع لبلادنا” .. جمال، حكاية صبر وأمل

تزداد معاناة المهجّرين السوريين في مخيمات شمال غربي سوريا عاماً بعد عام، ومع طول انتظارهم لحل ينهي مأساتهم ويعيدهم إلى منازلهم في مدنهم وقراهم، كان لا بد من إيجاد حلول لتحسين واقعهم المرير، لاسيما بعد شح المساعدات الإنسانية خلال الأعوام الأخيرة.

إقرأ المزيد »
أمل والعمل الخيري في سوريا.. ثقافة وأسلوب حياة

تذهلك تلك المشاهد، تقف عاجزاً حائراً أمام هول ما ترى وقساوة ما تسمع، في المرة الأولى ينتابك شعور غريب، تشعر بالألم والعجز، فالتأثير الأول لأي حدث في حياة الإنسان لا يشبه تأثيره في المرة الثانية والثالثة، هذا تماماً ما عاشه المتطوعون من شباب وشابات المجتمع مع بداية اندفاعهم لمساعدة الناس قبل اثنا عشر عاماً في سوريا.

إقرأ المزيد »