ذوي الهمم .. وأحلام تتحقق مع عطاء

بهذه الكلمات يختصر الطفل أسامة البالغ من العمر سبع سنوات، شعوره بالخسارة والألم، متحدياً ذلك بالعمل والأمل، فينسج من صبره وإصراره على النجاح في حياته، قصصاً تحكي لنا أجمل العبر.

إقرأ المزيد »
سامر .. قصة نجاح وتحدي وحكاية تحيي الأمل

تزداد معاناة الأطفال في سوريا يوماً بعد يوم، بسبب التهجير وقلة الاهتمام والعمالة، وزاد على ذلك ضعف البصر لدى بعض الأطفال، حيث يعيش 90 في المائة من ضعاف البصر في العالم في أماكن يعاني فيها الناس من الدخل الضعيفة، إضافة إلى سوء نوعية المياه والافتقار إلى المرافق الصحية الضرورية، ويضاف إليها في سوريا مرارة التهجير وقساوة العيش.

إقرأ المزيد »
ابتسامته العريضة.. سبقت كلامه

الطفل محمد، عمره 13 سنة وهو معيل لأسرة مكونة من 9 أفراد هو أكبرهم، يستيقظ الساعة الخامسة صباحاً، يحضّر زوّادته بنفسه، يجلس يشرب كأس من المتّة بينما يأتي معلمه ليأخذه للعمل بالبناء والإكساء.

إقرأ المزيد »
حكاية أمل.. مع فرج أبو خريط

عندما تزرع بذرة فإنك تزرع الأمل..

فرج ” أبو خريط” مهجّر من قرية الشاكوزية بريف حماة الشرقي، نزح هو وزوجته وبناته الستة إلى مخيم بالقرب من مدينة سرمدا شمال إدلب.

إقرأ المزيد »
معهد عطاء المهني.. نقلة نوعية للشباب من الاستهلاك للإنتاج

أطلقت جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية مشروع معهد عطاء المهني بشكل عملي بداية شهر حزيران عام 2020، بعد بناءه من الصفر بدعم من جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية وتجهيزه بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة للتدريب بإشراف كادر أكاديمي متخصص في مختلف المجالات المهنية.

إقرأ المزيد »