● جمعية عطاء تعلن اطلاق حملة الأضاحي 2024

يعمل قطاع التعافي المبكر على تحسين اليات التأقلم الإيجابية للأشخاص والمجتمعات المتضررة، والحد من الاعتماد على امدادات وخدمات الطوارئ، بما يساهم في تعزيز التعافي الذاتي للمجتمع المحلي وتغطية الاحتياجات والقدرة على الصمود.

من أنشطة قطاع التعافي المبكر

بالتنسيق مع عطاء.. زيارة وفد من الاوتشا لمواقع تنفيذ مشروع الترميم

استقبلت فرقنا الميدانية ضمن مشروع توفير تدخلات مأوى آمن للفئات السكانية الأكثر ضعفاً والمتضررة شمال سوريا، وفداً من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بمنطقة حارم غرب إدلب.

إقرأ المزيد »
في يومها العالمي .. المرأة السورية أيقونة في الصبر والتفاني والعطاء

تغيب هذه المناسبة عن كثير من النساء في سوريا، فالمرأة هنا بالكاد لديها الوقت لتطعم أطفالها، تعيش مرارة القهر والتشريد والنزوح والموت في أوضاع توصف بأنها كارثة القرن، وزاد ذلك الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا، فثمة العديد من العائلات تقضي ليالٍ طوال دون أي شكل من أشكال المأوى المؤقت في البرد وظروف الحياة القاسية، في الشوارع وتحت الأشجار وفي خيم مؤقتة.

إقرأ المزيد »
اختتام حملة كالجسد الواحد 106 بالعديد من الإنجازات

اختتمت جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية بالتعاون مع فريق تراحم التطوعي، وإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، حملة كالجسد الواحد 106، بالعديد من الأنشطة والإنجازات للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في ولايات غازي عنتاب ومرعش وكلس في تركيا.

إقرأ المزيد »
أكثر من 465 ألف مستفيد و1293 جلسة تدخل مبكر في مراكز عطاء المجتمعية

أطلقت جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية مراكزها الاجتماعية منذ بداية 2013، بأنشطة وخدمات مختلفة، فكانت على مدار تسعة سنوات تشكل المساحة الرئيسة للنهوض بالحياة النفسية والاجتماعية للنازحين والمقيمين، ونقطة الوصول الى السكان مع توفير المكان المناسب للتدخلات القريبة مع المستفيدين بما يساهم بفهم حاجاتهم.

إقرأ المزيد »
تابعنا على الشبكات الإجتماعية