● جمعية عطاء تعلن اطلاق حملة الأضاحي 2024

يسعى قطاع الصحة الى تحسين وصول خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية الى مستحقها، والتوعية حول الأمراض والوقاية منها، بالإضافة لإنشاء وتوسيع الخدمات المتخصصة، والمساهمة في تأهيل الكوادر العاملة في مجال الرعاية الصحية، من خلال مراكز طبية ومراكز للأطراف الصناعية، وعيادات متنقلة، إضافة إلى مدرسة التمريض والقبالة التي تعنى بزيادة الكوادر الطبية القادرة على التعامل مع الظروف الاستثنائية.

من أنشطة قطاع الصحة في جمعية عطاء

قصف ونزوح.. تزامناً مع يوم الصحة النفسية العالمي

يأتي اليوم العالمي للصحة النفسية هذا العام في سوريا وسط تصاعد القصف على المدنيين في ريفي حلب وإدلب، مما أسفر عن حالات هلع ورعب وحركة نزوح كبيرة، مما تسبب اضطرابات نفسية كثيرة لدى عدد كبير من السكان والنازحين هرباً من القصف.

إقرأ المزيد »
معاناة وحق مهمش.. أمراض وأوبئة في اليوم العالمي لدورات المياه

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة 19 تشرين الثاني من كل عام “يوماً عالمياً لدورات المياه”، ليكون مناسبة يتم من خلالها دق ناقوس الخطر، والتذكير بأن أزمة الصرف الصحي والنفايات البشرية، التي مازالت مستفحلة، وتساهم بشدة في نشر الأمراض القاتلة بين البشر لا سيما الكوليرا التي انتشرت مؤخراً، ويعود سببها بالدرجة الأولى لنقص مرافق الصرف الصحي ودورات المياه.

إقرأ المزيد »
مركز عطاء للعلاج الفيزيائي.. صرح طبّي ودعامة مجتمعية لذوي الهمم

يستمر مركز العلاج الفيزيائي في جمعية عطاء لعامه الخامس على التوالي، بتقديم الخدمات الطبية وخدمات التأهيل الشامل والصحة النفسية للمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة الريحانية بولاية هاتاي التركية.

إقرأ المزيد »
تابعنا على الشبكات الإجتماعية