اطلاق حملة “دفء العطاء” استجابة لأهلنا بفصل الشتاء

المناصرة والشبكات

تؤمن جمعية عطاء بأهمية المناصرة وربطها على الصعيدين العالمي والمحلي، والتنسيق مع المؤسسات العاملة في الشأن الإنساني، 

لتحقيق استجابة إنسانية أفضل وإيصال صوت المؤسسات الإنسانية السورية للمانحين وأصحاب القرار في الشأن الإنساني.

في مختلف المحافل الدولية و إبرام الشراكات الفاعلة مع عدد من المنظمات الأممية والدولية والحضور البارز والفعال في مختلف اللقاءات حول العمل الإنساني السوري.

 
اجتماع الهيئة العامة لمنبر منظمات المجتمع المدني

و نهدف من خلال شبكات المناصرة على حماية الأرواح وتخفيف معاناة الشعب السوري، و توفير حياة كريمة و آمنة للعوائل السورية المهجرة، و مناصرة قضية الشعب السوري.

لذلك نأكد على أهمية حصول الإنسان على حقوقه وإيصال صوته، من خلال وضع سياسات تحمي الفئات الضعيفة وحشد أكبر عدد من الأفراد المساندين لهذه القضايا. 

و تعمل جمعية عطاء وفق أطر مختلفة، بهدف التنمية المستدامة ودفع العملية التنموية في المجتمع. و الدفاع عن حقوق الناس أو المجتمع ككل في قضاياه الإنسانية لرفع المستوى المعيشي وتأمين العدالة الاجتماعية والمساواة، 

إن محاولة اقناع الجهات التي تمتلك القدرة على صنع القرار باتخاذ إجراءات موحدة لتطوير البرامج، وتحويل حالة اللامبالاة إلى حالة من الاهتمام لحل أو تأييد القضايا المطروحة.

إن الشبكات والمناصرة الإنسانية تتضمن أنشطة وفعاليات عديدة، غايتها سامية. و تكون عملية اتخاذ القرارات فيها تشاركية، شفافة وذات مصداقية عالية، من أجل إحداث تغيير مجتمعي، مع التأكيد على أنها لا تبرر أبداً استخدام سلوك غير أخلاقي لتحقيقها. 

و لآن الإنجازات لا تقاس فقط بالوصول إلى الأهداف. و إنما أيضاً بالكيفية كونها تعكس المصداقية، و الأصالة، و الصدق، و مصالح الأعضاء المشاركين.   

من أنشطة برنامج المناصرة والشراكات

عضويات عطاء

رابطة الشبكات السورية

تضم رابطة الشبكات السورية ثمانية أجسام تنسيقية وتضم هذه الأجسام التنسيقية 185 مؤسسة تعمل في المجال الإنساني و المدني في سوريا ولبنان والأردن وتركيا”

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية هو خطة طرحها الأمين العام للأمم المتحدة تدعو قادة العالم إلى الدفاع عن إنسانيتنا والحد من المعاناة الإنسانية.

أصوات لأجل المهجرين السوريين

يجمع منتدى أصوات النازحين السوريين أكثر من 40 منظمة مجتمع مدني سورية تعمل في سوريا والبلدان المضيفة للاجئين، بما في ذلك لبنان والأردن وتركيا والعراق.

خطة الصمود الإقليمية للاجئين السوريين

هي منصة استراتيجية وتنسيقية وتخطيطية ومناصرة وجمع التبرعات والبرمجة للشركاء في المجال الإنساني والإنمائي للاستجابة للأزمة السورية. وهي تتألف من خطة إقليمية واحدة.

المجلس الدولي للوكالات التطوعية

هي شبكة عالمية من المنظمات غير الحكومية التي تتمثل مهمتها في جعل العمل الإنساني أكثر مبدئية وفعالية، من خلال العمل بشكل جماعي ومستقل للتأثير على السياسات والممارسات.

الفريق الاستشاري الحكومي الدولي الرفيع المستوى وأصحاب المصلحة

أنشئت لتوفير التوجيه لعملية تقييم السياسات، وتقديم الدعم الفني لأنشطة التوعية ذات الصلة