اطلاق حملة “رمضان 2024” استجابة لأهلنا في شهر رمضان

نحن في جمعية عطاء للإغاثة والإنسانية نؤمن بالفعل الإيجابي الذي يمكن أن تحققه المشاريع الاجتماعية والخيرية. تعكس صفحة المدونات هذه رؤيتنا والتزامنا بمشاركة القصص، والأفكار، والتجارب التي تلهم وتشجع على العطاء والتأثير الإيجابي في مجتمعاتنا.

من خلال هذه المنصة، نقدم لكم نافذة إلكترونية لاستكشاف رحلتنا وتعرفكم على مبادراتنا وبرامجنا. ستجدون هنا قصص نجاح، تقارير إحصائية، وحكايات حية من الأفراد الذين استفادوا من دعمكم ومساهماتكم الكريمة.

نحن نعتبر أن المشاركة في المحادثات الاجتماعية وتعزيز الوعي هما جزء لا يتجزأ من مهمتنا. ونأمل أن تكون هذه المدونة مصدرًا للإلهام والتفاؤل، وتشجيع للجميع على الانخراط في عمل العطاء وتحقيق التغيير الإيجابي.

المدونة

في يومها العالمي .. المرأة السورية أيقونة في الصبر والتفاني والعطاء

تغيب هذه المناسبة عن كثير من النساء في سوريا، فالمرأة هنا بالكاد لديها الوقت لتطعم أطفالها، تعيش مرارة القهر والتشريد والنزوح والموت في أوضاع توصف بأنها كارثة القرن، وزاد ذلك الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا، فثمة العديد من العائلات تقضي ليالٍ طوال دون أي شكل من أشكال المأوى المؤقت في البرد وظروف الحياة القاسية، في الشوارع وتحت الأشجار وفي خيم مؤقتة.

إقرأ المزيد »
زلزال سوريا.. ولهفة خضير بلحظات الكارثة الأولى

اللحظات الأولى كانت رهيبة، استيقظت على اهتزاز وصوت مرعب، تمسكت بأطفالي وعائلتي الذين التفوا حولي، بدأ يزيد الاهتزاز والصوت يصبح أقوى، ضممت عائلتي بقوة وشعرت أنها النهاية، مرت لحظات كأنها ساعات، إلى أن هدأت وخيم هدوء مخيف.

إقرأ المزيد »