● جمعية عطاء تعلن اطلاق حملة الأضاحي 2024

مناطق التدخل

آخر التطورات

آخر الأرقام حول نتائج الكارثة

0 +
بناء سوي على الأرض
0 +
شهيد تحت الانقاض
0 +
مصاب
0 +
بناء منهار جزئياً

المصدر: وحدة تنسيق الدعم

أهم الإحتياجات شمالي سوريا

أثر الزلزال بشكل كبير على شمال غرب سوريا- وهي المنطقة التي يعتمد فيها أكثر من 4 مليون شخص على المساعدات الإنسانية غالبيتهم من النساء والأطفال.


حيث تقل فرص انقاذ المفقودين تحت الأنقاض مع مرور الوقت ، علاوة على وجود آلاف العائلات تفترش الأراضي وعوائل أخرى مازلت مقيمة في مبانٍ متصدعة آيلة للسقوط في أي لحظة لعدم وجود بديل، في ليلة قادمة بدأ يشتد صقيعها.


حيث يعتبر تأمين المأوى ومسلتزامات التدفئة والغذاء من أهم الإحتياجات الحالية، ويعتبر حل تقديم المساعدات المالية من الحلول الممتازة في ظل عودة توفر بعض البضائع في الأسواق المحلية.

نقاط استجابة جمعية عطاء

عملت جمعية عطاء منذ اليوم الأول على الاستجابة للعوائل المتضررة من الزلزال الذي ضرب مناطق شمال سوريا صباح الأثنين، حيث انطلقت فرقنا الميدانية لمساندة فرق الإنقاذ مع الساعات الأولى عبر تقديم الدعم بادوات الحفر والانقاذ وتقديم المواد الطبية للمراكز الصحية علاوة على دعم المراكز الصحية والمدنية بالوقود اللازم لتشغيلها، ووصول العيادات المتنقلة للمناطق المتضررة، علاوة على تأمين وإنشاء مراكز الإيواء المؤقتة وتقديم كل مايلزم للعائلات من المساعدات الغذائية والغير غذائية والدعم النفسي، ولاتزال فرقنا الميدانية منتشرة في المناطق المنكوبة لدعم ومساندة العائلات المتضررة في شمال سوريا وجنوب تركيا.

احصائيات استجابة عطاء

0 +
عائلة تم إيوائها
0 +
عائلة حصلت على طرد غذائي
0 +
عائلة حصلت على مساعدات مالية
0 +
عائلة حصلت على مستلزمات تدفئة
0 +
لتر وقود للمراكز الصحية والمدنية
0 +
مراكز صحية مدعومة بالمستلزمات